مقالات: الحرية في مدرسة الإمام الصادق (عليه السلام)      •      التصور ومصدره الأساسي في نظرية المعرفة      •      التشريح في التعليم الطبي (1)      •      جدول أسعار ومقدار زكاة الفطرة لعام 1432هـ / 2011م      •      حياة الإمام علي الهادي (عليه السلام) العامرة بعظمة الإسلام      •      مسائل وردود: هل يعد شَم الكاز GAZ مفطر؟      •      هل يجوزصبغ اللحية والشارب بالصبغ الاسود والحنّة السوداء؟      •      هل الحوزة تمثل المدرسي أم الشيرازي أم..؟      •      صيام البنت حديثة البلوغ      •      الجبر والتفويض في حباة الإنسان      •     
» إصدارات الحوزة
» مجلة الإمام أمير المؤمنين (ع) الحائطية
» الكاتب: الحوزوة - قراءات [9888] - نشر في: 2009-03-10


هي مجلة حائطية – إسلامية، ثقافية، إجتماعية - تصدر عن حوزة الإمام أمير المؤمنين (ع) الدينية ومسجد الإمام علي (ع) في قرية المعامير.

هذه النشرة التي تصدر شهريًا في مسجد الإمام علي (ع) منذ افتتاحه إلى يومنا هذا، طُوِّرَت فكرتها إلى أن تكون مجلة حائطية تتوزع في جميع مساجد القرية، وتعني بالشئون الاجتماعية والثقافية وتعميق المبادئ الروحانية وإثارة الأجواء الإسلامية في أوساط قريتنا.

حيث أنها ليست حكرًا على جانب معين أو مؤسسة معينة أو أشخاص معيّنين، بل إنها تُعنى بشئون القرية كَكُل، فعلى ذلك نبدأ يدًا بيد لنجاح هذه المجلة التي كانت وستكون رسالة من قلب الفرد إلى قلب المجتمع كله.

تحتوي هذه المجلة على عدة أبواب، نذكرها على نحو التفصيل:

1. إطلالة العدد: حيث يتم طرح كلمة العدد التي تخص الإصدار الخاص بالمجلة نفسها.

2. قريتنا: باب يتم فيه طرح المواضيع التي تخص قريتنا من كل جانب، فهو مفتوح لكم !!

3. مشاركات القراء: باب يُطرح فيه المشاركات التي يُقدِّمُها القرّاء، وذلك بتقديم ما يدور في خاطرهم من أفكار وقضايا اجتماعية أو ثقافية أو دينية وما إلى ذلك.

4. فاسئلوا أهل الذكر: يتم وضع أسئلة وفتاوى دينية، وذلك لنساهم في توعية المجتمع توعية دينية إسلامية، ولوضع المسائل التي تدور في خواطركم وتودون أن يعرفها أهل القرية ويعون لها، وذلك بإرسال الاستفسارات على بريد الحوزة الإلكتروني info@al-7awza.org للإجابة عليها.

5. "لهم كلمة": تعني هذه العبارة أن لعلماء قريتنا كلمة في توجيه المجتمع إلى المسؤوليات التي ملقاة على عاتقنا، والارتقاء إلى مستوى أعلى مما نحن عليه الآن، حيث يتم وضع مقالة توجيهية لأحد علماء القرية في كل شهر.

6. حكمة العدد: لكل عدد حكمة، لعل البعض يتعض ويخشع قلبه لذكر الله "ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله".

7. زاوتنا: هي زاوية مخصصة لأسرة تحرير المجلة، فلربما توجد لديهم بعض المعلومات يريدون إيصالها إلى المجتمع.

ولا تنسى! أنك بإمكانك إبداء اقتراحاتك في المجلة، سواء كان بافتتاح أبواب أو زوايا فيها أو وجدت بعض الانتقادات فلا تتردد في إعلام أسرة تحرير المجلة، ولا يخفى علينا أن استقامة هذه المجلة تعود بالأول والآخر علينا نحن أهل القرية، فهي منا وإلينا، ونحن الذين نقوم بتغذيتها وبث المقالات وما تحويه قلوبنا من القضايا، وما تحويه عقولنا من علوم وما إلى ذلك...

ولمن يريد المشاركة في هذه المجلة، إرسال المشاركة على البريد الإلكتروني الخاص: cultural@al-7awza.org

أين تتواجد هذه المجلة؟
تتواجد هذه المجلة في مساجد القرية السبعة، تُلصَق في لوحة الإعلانات الخاصة بكل مسجد من المساجد.
وتم إصدار العدد التجريبي لها، وتم إدراجه في لوحات الإعلانات الخاصة بكل مسجد، وذلك أيام عيد الفطر المبارك.

وآخر دعوانا ودعواهم أنِ الحمد لله رب العالمين...
والله ولي التوفيق

التعليقات
 
إلى أعلى إلى الخلف - Back إرسال إلى صديق طباعة
حوزة الإمام أمير المؤمنين (ع) الدينية
القائمة الرئيسية
مسائل وردود
الصوتيات والمرئيات
المكتبة المقروءة
خاص بالموقع
إســــتــبــيــــــــــــان

 

تابعــونا علـى موقع التواصل الاجتماعي


عدد الزوار
2679608

الأربعاء
26-سبتمبر-2018

أضفنا للمفضلةالصفحة الرئيسية سجل الزوار عناوين الاتصال بالحوزة راسل إدارة الحوزة خريطة الموقع راسل إدارة الموقع